منتديات حبيب حياتي
غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِل

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديات | حبيب حياتي |

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]





 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
*** اهلآ وسهلآ بكم احبائي في منتديات حبيب حياتي ***
***ادارة حبيب حياتي تفتح باب الاشراف على كل من يجد بنفسه الرغبه في احتلال المنصب ***

شاطر | 
 

 من أسرار الديكور لكل غرفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير البصري
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : غير معروف
العذراء عدد المشـاركات : 1765
التـقيم : 107

الـقوة : 4
30 / 10030 / 100

تاريخ التسجيل : 15/02/2012
العمر : 29
الموقع : حبيب حياتي
۩ خدمة mms ۩ :
الاوسمة : لا يوجد
المزاج المزاج : دموع الحب أجمل إذا هي وجدت من يمسحها

مُساهمةموضوع: من أسرار الديكور لكل غرفة   الأحد 1 سبتمبر 2013 - 10:02



من أسرار الديكور لكل غرفة

مع اختلاف الأذواق وكثرة اتجاهات الديكور تبقى هناك بعض الأسرار التي تمنحنا بيتاً جميلاً مهما كانت اختياراتنا. تعرفي على بعض من هذه الأسرار من خلال السطور التالية.

غرف النوم:



1- إذا كانت المساحة صغيرة في غرفة نومكِ فعليكِ اتباع الحيلة التالية: اختاري قطع أثاث صغيرة الحجم، إلا السرير، اختاريه عريضاً وبدون لوح خلفي. فالأسِرة العريضة تمنح إحساساً بكبر المساحة. واحرصي على أن تكون المفروشات والأرضيات والحوائط بألوان فاتحة متقاربة جداً لتشعركِ بامتداد المكان.



2- إذا سئمتِ شكل الأثاث في غرفتكِ ولا يمكنكِ تغييره، غيري في عنصر واحد فقط ولكن كوني مبتكرة في اختياركِ لأنه سيمثل فرصتكِ الوحيدة لتحصلي على الاختلاف المرجو. فمثلاً بدلاً من لصق ورق الحائط الملون على الحوائط بالشكل المعتاد جربي تغطية أبواب خزانة الملابس. وإذا كانت لديكِ غرفة ملابس منفصلة، جربي نفس الأمر في تغطية الباب المؤدي إليها.



3- في الغرف الصغيرة جداً لن ينفع معكِ إلا التقسيم الطولي. نفذي ذلك من خلال الحائط والسقف. بالنسبة للحائط رتبي الإكسسوارات بحيث تقسم الحائط إلى ثلاثة أجزاء طولية. أما السقف فقسميه بألواح خشبية أو بوحدات الإضاءة.



4- إذا أردتِ المزج بين الكلاسيك والمودرن في غرفة النوم، فاحرصي على أن يطغى أحدهما على الديكور بينما يقتصر الآخر على الإكسسوارات الأصغر حجماً. فإذا كان ستايل الغرفة عصرياً، لا يمكنكِ اختيار الخزانة أو السرير مثلاً بتصميم كلاسيكي لأنه سيبدو غريباً. اكتفي بالطاولات الجانبية أو مقعد ومرآة في ركن الغرفة بتصميم روستيك أو كلاسيكي.



5- من الحيل الجيدة لزيادة مساحة الغرفة التركيز على الأبعاد وتنسيق الأثاث بشكل يبرزه أكثر. ابدئي من آخر نقطة في الغرفة وهي الحائط الخلفي وزينيه بورق حائط منقوش. انتقلي للمستوى الثاني من خلال السرير، وحاولي أن تبرزي أوله وآخره من خلال الستائر لتحصلي على مستويين آخرين. وإذا كانت المساحة تسمح بمستوى إضافي، يمكنكِ وضع مقعدين أمام السرير أو مقعد عريض بدون مساند جانبية أو خلفية.

غرف المعيشة:



6- استغلي الأرائك لتصبح مركزاً لديكور غرفة المعيشة. وزعي عليها الخدديات على أن تكون بلون ونقوش مختلفة عن الأريكة نفسها. كوني جريئة في اختياراتك ولا تخشي الألوان القوية، لكن باعتدال، فهي ما يساعد على إضفاء طابع مميز لديكور المكان.



7- إذا كانت المساحة مُقسمة بشكل غير منتظم فيجب اختيار لون واحد للطلاء لإخفاء ذلك. ويعتبر اللون الأبيض هو الاختيار المثالي في هذه الحالة، لأن الألوان القاتمة ستعمل على إظهار هذا العيب بشكل كبير. بعد ذلك قومي بترتيب الأثاث في شكل أركان صغيرة مع الحفاظ على مساحات معقولة بينها.



8- جربي استبدال الصالون التقليدي بأربعة من الكراسي بدون أريكة، فإذا فكرتي في الأمر ستجدين أنه من المريح للضيوف أن يجلس كل منهم على كرسي منفصل بدلاً من الجلوس على الأرائك التي تناسب العائلة أكثر. وفي الوقت نفسه استغلي مكان الأريكة لقطع الأثاث التجميلية كالكونسول أو وحدات الأدراج والبايوه.



9- الألوان المحايدة وحدها تمنحكِ أناقة المودرن التي يفضلها أغلب الناس، ولكن بعد فترة تشعرين بعدم وجود طابع مميز للمكان. لذا يجب إدخال لون قوي من خلال قطعة أو اثنتين فقط من الإكسسوارات لتقوم بهذا الدور.



10- عادة نجد أثاث غرفة المعيشة يجمعه تصميم واحد مع ألوان مختلفة من خلال الأقمشة السادة مع الكاروه أو المنقوش أو كليهما. لِمَ لا تجربي العكس؟ ثبتي لوناً واحداً أو اثنين على الأكثر لقطع الأثاث مع اختلاف تصميماتها.

غرف الطعام:



11- تخلي عن التصميم التقليدي لقطع الأثاث في غرفة الطعام. فلم يعد دولاب الفضة ضرورياً. استبدليه بوحدة عرضية التصميم لتخزين أغراضكِ المختلفة، واستخدميها في الوقت نفسه كوحدة جمالية تضعين عليها المزهرية أو حامل شموع أو أي إكسسوارات أخرى.



12- إذا كان الدولاب موجوداً بالفعل ولا يمكنكِ تبديله، غيّري من شكله. اتركيه مفتوحاً واعرضي إكسسواراتك والزهور داخله بشكل مرتب.

الحمام:



13- غيري فكرتكِ عن الحمامات التقليدية فيما يتعلق بالتصميمات أو الألوان أو الخامات المستخدمة. أثثي الحمام كما لو كان غرفة في المنزل. استخدمي سجاداً عادياً وستائر تشبه تلك التي في غرفة الاستقبال أو المعيشة.

المطبخ:



14- خصصي أحد الأركان في المطبخ لطاولة متوسطة يمكن تناول الإفطار أو تحضير الطعام عليها. وهي تمنح لمسة راقية لشكل المطبخ.

غرفة الملابس:



15- أعيري غرفة الملابس بعضاً من اهتمامكِ وحاولي تزيينها ببعض الصور. وركزي على اختيار وحدات إضاءة قوية لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habibhiati.co.cc.org
 
من أسرار الديكور لكل غرفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبيب حياتي :: منتديات الصور :: ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات-
انتقل الى: